الرئيسية / الأخبار

الأخبار

الأهلي المصري يزلزل “برج العرب” تحت أقدام النجم التونسي

سحق الأهلي المصري ضيفه النجم الساحلي التونسي (6-2)، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الأحد، على ملعب “برج العرب”، وذلك، في إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم. وفاجأ التونسي علي المعلول، مدافع الأهلي، ابناء بلده بهدف سريع أحرزه في شباكهم، في الدقيقة الثانية من انطلاق صافرة البداية. ومن …

أكمل القراءة »

الجزائر تبحث عن حلول بديلة لإغلاق حدودها مع المغرب

اقترح  وزير الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل إنشاء شركة طيران موجهة لإفريقيا، تكون حلا لتسويق المنتجات الجزائرية في الأسواق الإفريقية، بعد غلق الحدود مع المغرب وليبيا. وطرح مساهل، على هامش الطبعة الثالثة لجامعة منتدى رؤساء المؤسسات في الجزائر، فكرة تخصيص خطوط لنقل البضائع الوطنية إلى الأسواق الإفريقية على شركة الخطوط …

أكمل القراءة »

مصدر دبلوماسي جزائري يشن هجوما عنيفا على المغرب!

أفاد مصدر دبلوماسي جزائري بأن كلام وزير الخارجية عبد القادر مساهل، الذي تسبب بأزمة دبلوماسية مع المغرب، لم يكن واردا في الخطاب الرسمي للخارجية، بحسب ما أفادت “الخبر” الجزائرية. وقال الدبلوماسي إن ما صرح به الوزير مساهل كان “مجرد تعليق” على تساؤلات طرحها رجال أعمال جزائريون”، مشيرا إلى أن الجزائر …

أكمل القراءة »

المغرب.. “الأصالة والمعاصرة” ينتقد حكومة العثماني ويطالب بـ”إنقاذ حياة” معتقلي الريف

عبر حزب الأصالة والمعاصرة “البام” عن قلقه من السياسات العمومية لحزب العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة المغربية، وهو ما أرخى بظلاله، بحسبه، على الوضع السياسي وأداء المؤسسات. وأكد الحزب على لسان أمينه العام بالنيابة، الحبيب بلكوش، في كلمة له باسم المكتب السياسي في دورة المجلس الوطني المنعقدة بالصخيرات، يوم الأحد، …

أكمل القراءة »

مراهق يهاجم المارة بفأس ويجرح عدة أشخاص في سويسرا

ذكرت الشرطة في كانتون سانت غالين بسويسرا أن العديد من الأشخاص أصيبوا بجروح بعد هجوم مراهق مسلح بفأس عليهم فى بلدة فلومز. وقالت الشرطة إن فتى يعتقد أنه يتحدر من “لاتفيا (17 عاما) أصاب عدة أشخاص بجروح خلال هجوم بواسطة فأس عليهم”، مشيرة إلى أن الحادث وقع مساء الأحد وبدأ …

أكمل القراءة »

“زلزال” محمد السادس يطيح بـ 43 جنرالا مغربيا

أصدر العاهل المغربي، الملك محمد السادس، نهاية الأسبوع الماضي، أوامره بإحالة 43 ضابطا ساميا في صفوف الجيش المغربي إلى التقاعد. وبحسب صحيفة “الأخبار” المغربية، تتراوح رتب الضباط المحالين على التقاعد، بين عقيد وعقيد ممتاز وجنرالات بمختلف الدرجات، وقد تم تعيين مسؤولين آخرين خلفا لهم، يوم الجمعة الماضية، نظرا لأهمية المناصب …

أكمل القراءة »

هي الورد حاملة للورود…

محمد الحنفي إهـــــــــــداء: إلى الرفيق، والأخ العزيز، إبراهيم حمي، الذي اختار هذه الصورة، لإهدائها لصديقاته وأصدقائه، والتي رأيت فيها شيئا آخر. من أجل أن يصير الرأي والرأي الآخر متفاعلان تفاعل الأمل والطموح. من أجل أن يكون لكل إنسان رأي. من أجل أن يصير تفاعل الآراء في خدمة ثقافتنا. من أجل …

أكمل القراءة »

اليحياوي يقسم الأمازيغ بين “أمازيغ العز وأمازيغ الخنز” والأمازيغ يحتجون

تستعد عدد من الجمعيات النشيطة في الثقافة الأمازيغية رفع دعوى قضائية بتهمة العنصرية والتمييز العرقي بناء على مقتضيات القانون الجنائي المغربي، ضد الأستاذ يحي اليحياوي، اثر تصريحاته الأخيرة ضد عبد السلام أحيزون أحيزون المدير العام لاتصالات المغرب بكونه والمنطقة التي ينتمي إليها ليسوا من أمازيغ العز، وذلك بمناسبة حصول هذا …

أكمل القراءة »

فضيحة من العيار التقيل مناقشة دكتوراه بكلية اللغة والمشرف الاستاذ والدكتور هو المقرر خارج ارض الوطن .

لازالت تتناسل فضائح كلية اللغة العربية بعدما اعفي عميدها بالنيابة حين فضح أمره عن التزوير والاختلاس للمال العام وتحويله بحسابه البنكي اضافة الى إتلاف أرشيف الكتابة العامة رفقة الكاتب العام والموظفين الاشباح لايوجدون الى في نهاية الشهر لاستلام رواتبهم من الابناك . و على قول المثل الشائع المصائب تاتي تباعا …

أكمل القراءة »

جمعية المبادرة المغربية للعلوم والفكر: فلكيا المولد النبوي الشريف 2017 …1 دجنبر

حسب الحسابات والتقديرات الفلكية لجمعية المبادرة المغربية للعلوم والفكر فإن شهر صفر للعام الهجري الحالي 1439 سيبلغ 30 يوما حيث ستكون نهايته يوم الأحد 19 نونبر الجاري، وغرة شهر ربيع الأول يوم الإثنين 20 نونبر . وفي الفلك الدولي سيحدث (المحاق) الاقتران المركزي New moon يوم السبت 18 نونبر في …

أكمل القراءة »