الرئيسية / الأخبار / دعوة لمسيرة بطورينو احتجاجا على أحكام معتقلي حراك الريف

دعوة لمسيرة بطورينو احتجاجا على أحكام معتقلي حراك الريف

دعت فعاليات جمعوية مغربية بإيطاليا إلى تنظيم مسيرة احتجاجية زوال يوم السبت المقبل بوسط مدينة طورينو للتنديد بالأحكام القاسية التي أصدرتها محكمة الإستيناف بالدار البيضاء في حق معتقلي حراك الريف.

ولقي مغاربة إيطاليا على غرار باقي المواطنين المغاربة داخل وخارج الوطن الأحكام الصادرة في حق نشطاء حراك الريف بصدمة واستياء كبيرين، حيث عبر فرع الحزب الإشتراكي الموحد بإيطاليا عن شجبه للأحكام الصادرة في حق المعتقلين، مطالبا بالإفراج الفوري على جميع معتقلي الحركات الإحتجاجية بالمغرب.

ومن جهتها استنكرت الصحفية كريمة موال ذات الأصول المغربية إدانة قائد حراك الريف ناصر الزفزافي بعشرين سنة سجنا، واصفة إياه ب”تقهقر المغرب إلى الوراء بعشر خطوات”.

فيما اتشحت معظم صفحات المهاجرين المغاربة على مواقع التواصل الإجتماعي بالسواد تعبيرا منهم عن إستنكارهم للأحكام الجائرة والقاسية في حق ناشطي حراك الريف الذين طالبوا بحقوق اجتماعية بسيطة، متسائلين عن الأسباب التي جعلت المغرب يدخل في “ردة” حقوقية بين عشية وضحاها بعد حوالي عقدين من الشعارات والتحدث عن دولة الحق والقانون.

هذا ومن المتوقع أن تنطلق المسيرة الإحتجاجية بطورينو يوم السبت على الساعة الرابعة بعد الزوال من ساحة “بورطا نووفا” Porta Nuova لتتجه صوب مقر قنصلية المغرب.

للإشارة فإن غرفة الجنايات بمحكمة الإستيناف في الدار البيضاء قد وزعت مساء أول أمس الثلاثاء أكثر من 200 سنة سجنا على 53 ناشطا في حراك الريف الذي شهدته مدينة الحسيمة بداية سنة 2017 احتجاجا على المشاكل الاقتصادية والاجتماعية.

شاهد أيضاً

جمعية المبادرة المغربية للعلوم والفكر تدعو المغاربة لمشاهدة خسوف 27 يوليوز

بعد الخسوف الدموي الذي شهده المغرب والعديد من دول العالم يوم 28 شتنبر 2015, ستشهد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.