الرئيسية / الأخبار / إنجلترا وبلجيكا للدور الثاني وتونس تودع البطولة رسميا

إنجلترا وبلجيكا للدور الثاني وتونس تودع البطولة رسميا

بفوزها الساحق على بنما، حسمت إنجلترا بطاقتي التأهل في المجموعة السابعة في نهائيات كاس العالم في روسيا. فقد تأهل المنتخب الإنجليزي صحبة نظيره البلجيكي، فيما ودعت تونس وبنما البطولة رسميا.
أحرز هاري كين ثلاثة أهداف ليقود إنجلترا لدور الستة عشر في بطولة كأس العالم لكرة القدم بفوز ساحق 6-1 على بنما اليوم الأحد (24 حزيران/ يونيو 2018) في المجموعة السابعة وليقضي نهائيا على آمال تونس بالبقاء إذ خرجت رسميا من البطولة. وتقدمت إنجلترا 5 لصفر في الشوط الأول بعدما استفادت من الأداء السيء لدفاع بنما.
ومهدت ضربة رأس من جون ستونز وركلة جزاء من كين وتسديدة رائعة من جيسي لينغارد من على حدود منطقة الجزاء الطريق نحو الانتصار. وأضاف ستونز هدفا آخر بضربة رأس بعد ركلة حرة كما نفذ كين ركلة جزاء أخرى بنجاح لتتقدم إنجلترا 5 لصفر في الشوط الأول.

وأكمل قائد إنجلترا الذي يتصدر قائمة هدافي البطولة بخمسة أهداف الثلاثية عندما اصطدمت به تسديدة روبن لوفتوس-تشيك إلى داخل المرمى في الدقيقة 62. وأصبح مهاجم توتنهام هوتسبير ثالث لاعب إنجليزي يحرز ثلاثية في مباراة بكأس العالم بعد جيف هيرست في 1966 وغاري لينيكر في 1986. وقلصت بنما الفارق في الدقيقة 78 عبر فيليبي بالوي وهو الهدف الأول لها على الإطلاق في كأس العالم.

وضمنت إنجلترا بذلك العبور إلى الدور المقبل برفقة بلجيكا بعد فوز كل منهما في الجولتين الأولى والثانية، بينما خرجت تونس وبنما رسميا من المنافسة.

م.أ.م/ أ.ح ( أ ف ب، د ب أ)

شاهد أيضاً

جمعية المبادرة المغربية للعلوم والفكر تدعو المغاربة لمشاهدة خسوف 27 يوليوز

بعد الخسوف الدموي الذي شهده المغرب والعديد من دول العالم يوم 28 شتنبر 2015, ستشهد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.