الرئيسية / الأخبار / مدرب المغرب قبيل مواجهة البرتغال: يجب أن ننام جيدا

مدرب المغرب قبيل مواجهة البرتغال: يجب أن ننام جيدا

أكد مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، الفرنسي هيرفي رونار، أن المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو “استثنائي”، مؤكدا أن على “أسود الأطلس” أن “يناموا جيدا” الليلة، تحضيرا للقاء المنتخبين، الأربعاء، على ملعب لوجنيكي بموسكو، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في مونديال روسيا 2018.

وقال رونار، في مؤتمر صحافي: “ماذا أقول (عن رونالدو)؟ ألم يُقل كل شيء عنه بالفعل؟ أولئك الذين يحاولون وضع خطة ضده على أي حال.. ينجح دائما في إيجاد شيء لإحداث الفرق، أو على الأقل يضع فريقه في الطريق الصحيح”.

وأضاف رونار، بخصوص أفضل لاعب في العالم خمس مرات، ومسجل “هاتريك” في المباراة الأولى ضد إسبانيا (3-3): “الأمر الوحيد الذي يمكنني قوله هو أنه لاعب استثنائي، ربما تكون الكلمة ليست قوية بما فيه الكفاية لوصفه، ولكن علينا أن نفعل كل شيء لكي لا يكون كذلك غدا”.

وردا على سؤال حول إمكانية اتباع المنتخب المغربي لخطة أيسلندا، التي نجحت في وقف النجم ليونيل ميسي، وانتزاع التعادل من الأرجنتين (1-1)، قال رونار: “إذا وضعنا ثلاثة (لاعبين) على رونالدو، لا أعرف كيف سنفعل لمراقبة اللاعبين الآخرين. لديهم جودة هجومية.. يجب ألا ننسى أننا سنواجه بطل أوروبا”.

وأضاف: “وإذا كانت ذاكرتي جيدة، فقد أصيب في المباراة النهائية (لكأس أوروبا) ضد فرنسا، ورغم ذلك تمكن زملاؤه من إحداث الفرق. بالطبع هو عنصر أساسي (…) لكن يجب أن ننام جيدا الليلة! إذا كانت مواجهة رونالدو ستحصل مرة واحدة في حياتنا، فيجب أن نكون في أفضل حالاتنا”.

من جهته، دعا المدافع الأيمن، نبيل درار، زملاءه إلى “عدم احترامه (رونالدو) كثيرا في الملعب، لأنه لاعب مثل أي لاعب آخر، ونحن لدينا مباراة مهمة، والخطأ ممنوع علينا فيها”.

وأضاف اللاعب المغربي: “صحيح، هو كريستيانو، ومن أصغر فرصة يهز الشباك. يجب الانتباه لأنه لاعب عظيم. لكن لديهم أيضا برناردو سيلفا، والكثير من اللاعبين الذين يمكنهم إحداث الفرق. بالطبع يجب أن نكون مركزين بنسبة 100 في المئة”.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

جمعية المبادرة المغربية للعلوم والفكر تدعو المغاربة لمشاهدة خسوف 27 يوليوز

بعد الخسوف الدموي الذي شهده المغرب والعديد من دول العالم يوم 28 شتنبر 2015, ستشهد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.