الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الخميس أول شهر رمضان في معظم الدول الإسلامية

الخميس أول شهر رمضان في معظم الدول الإسلامية

باستثناء تركيا وبعض دول البلقان التي تعتمد الحساب الفلكي في تحديد بداية شهر رمضان التي سبق لها أن أعلنت أن أول رمضان يصادف يوم غد الأربعاء 16 ماي، أعلنت معظم الدول الإسلامية أن شعبان استوفى الثلاثين وأن بعد غد الخميس 17 ماي هو أول شهر رمضان.

وفيما كانت دول شرق آسيا كأستراليا وماليزيا وأندونيسيا سبقاة للإعلان عن تعذر عن رؤية هلال رمضان، أعلنت بدورها بعض دول الشرق الأوسط بعد مغرب نهار اليوم عن تعذر رؤية الهلال، حيث قالت وزارة الأوقاف بدولة قطر أن الخميس هو أول رمضان فيما أعلنت مصادر متطابقة من المملكة العربية السعودية عن تعذر رؤية الهلال بمختلف مناطق المملكة في انتظار الإعلان الرسمي من قبل المحكمة العليا التي تتولى الإعلان عن القرار الرسمي.

للإشارة فإن معظم المراكز الفلكية أجمعت على استحالة رؤية الهلال مساء يوم الثلاثاء بمختلف بقاع المعمور حتى باستعمال التقنيات التكنولوجية وذلك لتزامن غروب الشمس مع غروب القمر في وقت واحد، باستثناء بعض المناطق النائية في المحيط الهادئ.

شاهد أيضاً

الإتحاد المحلي لنقابات وادي زم أبي الجعد يتدارس انشغالات الطبقة العاملة والفئات الاجتماعية المرتبطة بها محليا ويقرر تنظيم وقفة احتجاجية ضد التضييق على الحريات النقابية بأبي الجعد

إن الإتحاد المحلي لنقابات وادي زم أبي الجعد (إ م ش) المجتمع يوم الأربعاء 16 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *