الرئيسية / أحداث المدن المغربية / فاس تغرق وسط الأزبال بسبب الصراع بين البيجيدي وتَرٍكة شباط

فاس تغرق وسط الأزبال بسبب الصراع بين البيجيدي وتَرٍكة شباط

تعيش أحياء مدينة فاس، منذ بداية الأسبوع المنصرم، على وقع انتشار أكوام من الأزبال المتراكمة، بعدما قرر عمّال بشركة “أوزون” محسوبون على نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، الذخول في إضراب مفتوح عن العمل.وكانت النقابة دخلت في إضراب عن العمل منذ يوم الأربعاء 9 ماي، للضغط على شركة أوزون لإرجاع اثنين من زملائهم طردتهما الشركة، كما يطالب المستخدمون من رئيس مقاطعة جنان الورد بالاعتذار رسميا لهم، بسبب مطالبة أحد نوابه منهم العمل على جمع الأزبال المتراكمة وسط الشوارع.

وأفاد مصدر جيد الإطلاع، ، أن الإضراب له علاقة بالصراع بين حزب العدالة والتنمية الذي يسير المدينة، وبين تركة شباط من حزب الاستقلال، الذين ما يزالون لم ينسوا هزيمة الانتخابات الجماعية في 2015، ويسعون إلى عرقلة عمل البيجيدي، بحكم سيطرتهم النقابية على شركة أوزون.

وأكد مصدرنا أن مسؤولين في شركة أوزون أعلنوا أنهم مستعدون لتوفير عمّال آخرين وآليات لجمع الأزبال، إلا أن العمال المضربين عن العمل هددوا زملاءهم بالضرب إذا ساهموا في إفشال إضرابهم.

منتصر التطواني

شاهد أيضاً

الإتحاد المحلي لنقابات وادي زم أبي الجعد يتدارس انشغالات الطبقة العاملة والفئات الاجتماعية المرتبطة بها محليا ويقرر تنظيم وقفة احتجاجية ضد التضييق على الحريات النقابية بأبي الجعد

إن الإتحاد المحلي لنقابات وادي زم أبي الجعد (إ م ش) المجتمع يوم الأربعاء 16 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *