الرئيسية / الأخبار / عداء مغربي يتوج بطلا للعرب في رياضة الترياثلون

عداء مغربي يتوج بطلا للعرب في رياضة الترياثلون

توج العداء المغربي، بدر سيوان، اليوم السبت، بشرم الشيخ، بطلا للعرب في رياضة الترياثلون.

وجاء تتويج سيوان بهذا اللقب، بعد احتلاله المركز الأول عربيا في مسابقة (الصفوة) ضمن البطولة العربية المفتوحة للترياثلون، المقامة بشرم الشيخ، بالموازاة مع كأس إفريقيا في الرياضة ذاتها، متقدما على المصري محمد خالد والسوري محمد صباغ.

كما أحرز العداء المغربي، أمين فريح المركز الثاني عربيا في مسابقة (الصفوة لأقل من 23 سنة).

وقال ابراهيم لبردي مسؤول رياضة الترياثلون بالمغرب، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن أداء العدائين المغاربة في هذه المنافسات كان “مشرفا”، حيث “أبانوا جميهم عن مستوى تنافسي عال، وبذلوا جهودا كبيرة من أجل تشريف بلدهم المغرب في هذا المحفل الرياضي الدولي”.

وشارك خمسة لاعبين مغاربة في هذه المنافسات، ويتعلق الأمر ببدر سيوان، حامل اللقب الإفريقي، ونبيل كوزكوز، صاحب الميدالية البرونزية في البطولة الإفريقية والمركز الرابع في بطولة العالم بروتردام، وكريمة كانون، وصيفة بطلة العرب وإفريقيا في (فئة الفتيات).

وسيدافع سيوان عن لقبه الإفريقي الذي أحرزه في ماي الماضي بالحمامات (تونس) في البطولة الإفريقية المقررة يومي 21 و 22 أبريل المقبل بالرباط، والمؤهلة لبطولة العالم بديل كوست ( أستراليا) في سبتمبر القادم.

وشارك في هذه التظاهرة الرياضية، التي نظمها الاتحاد المصري للترايثلون، على مدى يومين، 400 لاعب ولاعبة من 30 دولة، من بينها المغرب.

وأقيم على هامش البطولتين، معسكر مغلق لمنتخبات المغرب ومصر وتونس والجزائر ورواندا للشباب، بشرم الشيخ استعدادا لدورة الألعاب الإفريقية للشباب، التي ستقام بالجزائر العام الجاري.

المصدر: وكالات.

شاهد أيضاً

بوليف مستحمرا الشعب المغربي : عبارة “عفا الله عما سلف” عادت على المغرب بملايير الدراهم

قدم بوليف، القيادي في حزب العدالة والتنمية، اليوم الأحد، مداخلة حول الوضع الاقتصادي للبلد، وما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.