الرئيسية / الأخبار / أخبار دولية / الشرطة تقتحم مقر القنصلية المغربية بطورينو بإيطاليا

الشرطة تقتحم مقر القنصلية المغربية بطورينو بإيطاليا

شهد مقر القنصلية المغربية بمدينة طورينو زوال اليوم الأربعاء حالة من الهلع إثر قيام قوات الأمن بمطاردة أحد الأشخاص بداخل مكاتب القنصلية وإلقاء القبض عليه.

وحسب الصحافة المحلية بمدينة طورينو فإن حادث اقتحام عناصر الشرطة لمقر التمثيلية القنصلية للمملكة المغربية شهد احتجاجات مختلفة سواء من قبل الموظفين أو بعض المواطنين المغاربة الذين كانوا بداخل القنصلية.

ونقلت صحيفة لاريبوبليكا على موقعها الإلكتروني أن حادث اقتحام مقر القنصلية المغربية بطورينو يمكن أن يتحول إلى أزمة ديبلوماسية أمام اعتراض موظفي القنصلية على الإقتحام الذي قامت به عناصر الشرطة، حيث صرح أحد الموظفين لذات الصحيفة أنه يستغرب للطريقة التي تم بها إقتحام عناصر الشرطة لمقر القنصلية مشهرين سلاحهم، وأنه يعتقد أنها طريقة غير ملائمة، يضيف ذات الموظف المغربي.
وفي تصريح مماثل قال أحد المهاجرين المغاربة لصحيفة “لاستامبا” أنه كان يتواجد بداخل القنصلية رفقة حوالي 30 شخصا آخرين إلى أن تفاجؤوا باقتحام عناصر الشرطة للقنصلية مشهرين سلاحهم في وجوههم وأن كل من كا يتواجد بداخل القنصلية ولمدة حوالي نصف ساعة أصيب بالهلع والفزع جراء ما حدث، متسائلا فيما إذا كان يحق لعناصر الشرطة اقتحام القنصلية بتلك الطريقة.

هذا وكانت أربع وحدات تابعة للشرطة في حدود الواحدة والنصف من نهار اليوم قد حاصرت مقر القنصلية المغربية في عملية مطاردتها لأحد الأشخاص (لم يكشف عن هويته بعد) وقيام بعض عناصر الشرطة باقتحام مقر القنصلية والبحث عن الهارب بداخل القنصلية إلى أن تم إلقاء القبض عليه.

شاهد أيضاً

برلماني بالناظور يحتج على وزير الصحة: “مبغينا لا فلوس لا والو.. بغينا توقع لينا على مشروع”

استغل سليمان حوليش رئيس المجلس الجماعي لمدينة الناظور، زيارة وزير الصحة أنس الدكالي، لأحد المستشفيات، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.