الرئيسية / الأخبار / أخبار دولية / إيقاف مهاجر مغربي بإسبانيا محمل بلوحات شمسية مسروقة من إيطاليا

إيقاف مهاجر مغربي بإسبانيا محمل بلوحات شمسية مسروقة من إيطاليا

أوقفت عناصر الحرس المدني بميناء الجزيرة الخضراء بإسبانيا مهاجرا مغربيا في طريقه إلى المغرب حاول تهريب لوحات شمسية مسروقة من إيطاليا.

ذات المصالح الأمنية الإسبانية قالت في بيان نقلته وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي” ان المهاجر المغربي كان يحمل 236 لوحة شمسية على متن عربة لنقل البضائع من الحجم المتوسط، وأثناء استفساره عن مصدر تلك اللوحات أدلى بفاتورة مزورة، ليتم حجزها وفتح متابعة قضائية في حق ذات المهاجر المغربي الذي تم وضعه تحت الحراسة النظرية، يضيف ذات البيان.

هذا وقدر المحققون الذين باشروا التحقيق مع المهاجر المغربي قيمة اللوحات المحجوزة بحوالي 100 ألف يورو، بينما تم ربط الإتصال بالمصالح الأمنية الإيطالية لمعرفة مصدرها حتى يمكن إرجاعها إلى صاحبها، تضيف مصالح الحرس المدني الإسباني.

للإشارة فإن مصالح الأمن الإيطالية كانت قد أعلنت في وقت سابق عن حالة استنفار قصوى في مختلف مصالحها لمحاربة ظاهرة سرقة اللوحات الشمسية التي أصابت مناطق شاسعة من إيطاليا وقدرت حجم الخسائر المادية الناجمة عليها بملايين اليوروهات، وللحد من اتساع الظاهرة كانت السلطات الإيطالية قد طالبت من نظيراتها بكل من إسبانيا والمغرب بالتعاون معها خاصة بعدما أثبتت العديد من التحريات ان معظم اللوحات المسروقة يتم إعادة بيعها في المغرب.

شاهد أيضاً

أوريكة : سقوط قنطرة يخلف 7جرحى كلهم أطفال كانوا في رحلة مدرسية

علم موقع من مصادر موثوقة، أن سبعة أطفال من أصل 50 طفل كانوا في رحلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *