الرئيسية / الأخبار / أول شرطي من أصول مغربية محمد البرجي بمدينة ليكّو بإيطاليا

أول شرطي من أصول مغربية محمد البرجي بمدينة ليكّو بإيطاليا

لم يكن لتواجد إسم “محمد” ضمن لائحة الأفراد الجدد لشرطة بلدية ليكّو أن يمر دون أن يثير انتباه وسائل الإعلام ومن خلالها الرأي العام المحلي، باعتباره أول شخص من أصول أجنبية يلتحق بذات الهيئة الأمنية التي تتولى الإشراف على الأمن داخل المدار الحضري بالمدينة.

وبالرغم أن التحاق محمد البرجي، 41 سنة، بشرطة بلدية ليكّو تزامن مع التغيير الذي شهدته قيادة الهيئة الأمنية نفسها بتعيين قائد جديد لها بعد خروج قائدها السابق للتقاعد، إلا أن الأضواء توجهت إلى الشرطي الجديد ذو الأصول المغربية باعتباره حدثا استثنائيا بكل المقاييس لتواجد إسم غير إيطالي بين العناصر الجديدة التي ستعزز شرطة ليكّو.

واستطاع محمد البرجي الظفر بمنصب شرطي بلدية ليكّو رفقة عنصرين آخرين بعد خوضه لمباراة رسمية شارك فيها حوالي 300 متنافس وبعد مروره بالعديد من المحطات الإقصائية التي استطاع التفوق فيها جميعا ويحصل على أعلى النقاط بوأته الفوز بجدارة واستحقاق.

للإشارة فإن البرجي مزداد بالمغرب وقدم إلى إيطاليا في سن 15 في إطار التجمع العائلي رفقة والدته، وتابع دراسته بعد ذلك حيث حصل على شهادة البكالوريا ولظروف اقتصادية لم يستطع إكمال دراسته الجامعية حيث اضطر للعمل في مهن بسيطة إلى أن تمكن من النجاح في مباراة شرطة بلدية ليكّو في نوفمبر الماضي، والتحق رسميا بعمله الجديد في فترة تدريبية منذ بداية الشهر الجاري.

شاهد أيضاً

لا فِرار، كما الشعب قَرّر

المغرب : مصطفى منيغ قبل أن تَحَُلَّ مثل الكارثة بوقت طويل نبهتُ المسيطرين على المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.