الرئيسية / الأخبار / المبادرة المغربية للعلوم تنظم دورة تكوينية حول علوم التربية ومستجدات الحقل التربوي

المبادرة المغربية للعلوم تنظم دورة تكوينية حول علوم التربية ومستجدات الحقل التربوي

في إطار برنامجها السنوي, نظمت جمعية المبادرة المغربية للعلوم والفكر بدعم من جماعة الناظور, وبتنسيق من الجمعية المغربية لتوجيه التلميذ والدعم والإنصات,دورة تكوينية مجانية حول دورة تكوينية حول “علوم التربية ومستجدات الحقل التربوي”, بالمركز اللغوي الإنجليزي بالناظور وذلك يوم الجمعة 29 دجنبر 2017.
بداية رحب رئيس الجمعية السيد عبد الصمد دكان بالمستفيدين والمستفيدات من الدورة الذين بلغوا 31 فردا, مع شكر الأستاذ هشام إدرحو والأستاذ عبد المجيد بنقادة اللذان حرصا على إستفادة الجميع.
ليبدأ الشق الأول من الدورة مع أستاذ الفلسفة هشام إدرحو منطلقا من الإصلاحات التربوية التي عرفها النظام التعليمي المغربي, مرورا على الميثاق الوطني للتربية والتكوين , والبرنامج الإستعجالي وصولا إلى الرؤية الإستراتيجية ,والحافظة النهائية للمشاريع المندمجة.
ثم تطرق لأسس التربية ونظريات التعلم والمقاربات والبيداغوجيات والديداكتيك, كما وضح الفرق بين المثلث الديداكتيكي والمثلث البيداغوجي.
وفي الشق الثاني من الدورة تحدث الأستاذ بنقادة حول الكفايات العشرة الضرورية لمهنة التدريس, حيث تطرق لميثاق الجلسة, وتنشيط وتنظيم مواقف التعلم والمربع البيداغوجي.
كما وضح طرق التدريس وأنواع البيداغوجيات وتدبير الإختلاف مع توضيح مختلف العلوم التي تحتاجها التربية الحديثة.
وفي الأخير تم التقاط صورة جماعية.

شاهد أيضاً

أوريكة : سقوط قنطرة يخلف 7جرحى كلهم أطفال كانوا في رحلة مدرسية

علم موقع من مصادر موثوقة، أن سبعة أطفال من أصل 50 طفل كانوا في رحلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *