الرئيسية / أحداث المدن المغربية / مكناس / الأساتذة يقاطعون حصص الدراسة

مكناس / الأساتذة يقاطعون حصص الدراسة

كما كان متوقعا، نفذ نساء ورجال التعليم، العاملين بمؤسسات التعليم الابتدائي بجماعة ويسلان في مكناس، أمس الثلاثاء، إضرابا جزئيا، احتجاجا على رفضها لتعديل توزيع الزمن المدرسي بمؤسسات التعليم الابتدائي.
وردد المحتجون شعارات تطالب بالتراجع عن الصيغة الجديدة في الدخول المدرسي، والعمل وفق التوقيت المدرسي القديم، كما نددوا بعدم إشراك الفاعلين التربويين في صياغة القرارات التربوية، خاصة التي تمس الشغيلة التعليمية.
وكان بلاغ للنقابات الأكثر تمثيلية، ، وصف التوقيت الجديد الذي اعتمدته المديرية الإقليمية بالمؤسسات الابتدائية، تغيب فيه المبررات التربوية، وجاء بطريقة وصفها البلاغ ب”المفروضة”، علما أن مؤسسات التعليم الابتدائي بجماعة ويسلان، بدأت العمل بالتوقيت المستمر القديم منذ انطلاق الموسم الدراسي الحالي.
ودعا البلاغ إلى التراجع الفوري عن اعتماد التوقيت الجديد، الذي لا يخدم التلاميذ ولا الشغيلة التعليمية، واعتماد مقاربة تشاركية في جميع القضايا التي تهم الشغيلة التعليمية بالإقليم.
وحسب البلاغ نفسه، فإن مقاطعة حصص الدراسة تبدأ بالتوقف عن العمل، جزئيا، خلال فترة الصباح، وأيضا خلال فترة المساء، طيلة يومي الثلاثاء والخميس، فضلا عن اليوم الأربعاء بالنسبة لنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، في انتظار تجاوب المديرية الإقليمية مع مطالب الشغيلة.

شاهد أيضاً

المبعوث الأممي يعلن تصميمه على حل نزاع الصحراء الغربية

أعرب هورست كولر، المبعوث الأممي إلى الصحراء الغربية، اليوم الخميس، عن تصميمه على تسوية النزاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *