الرئيسية / أحداث المدن المغربية / مراكش : سرقة رضيع من مستشفى ابن طفيل

مراكش : سرقة رضيع من مستشفى ابن طفيل

استيقظ مستشفى ابن طفيل بمراكش، صباح اليوم الثلاثاء، على هول خبر سرقة رضيع، بعدما تسلل شخص مجهول الهوية إلى مصلحة الولادة، منتحلا صفة طبيب مداوم بها.

وأفادت إدارة المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش أن عملية السرقة تمت على الساعة الثالثة صباحا، حسب تصريحات الممرضة المناوبة، التي رأت الشخص يدخل غرفة الأم ورضيعها، وهو يرتدي البدلة الطبية الخاصة بغرفة العمليات بوجه غير مكشوف ومغطى بقناع واقي، مدعيا أنه سيجري للأم فحوصات، ويقدم للرضيع بعض العلاجات الأساسية.

لكن الطبيب المزور لم يعد بالرضيع الذي حمله معه خارج الغرفة، فراودت الأم شكوكا حول العملية ليتضح أن الأمر يتعلق بسرقة، فسارعت الممرضة المناوبة إلى إخبار الحراسة العامة بإدارة المستشفى، التي قامت بدورها بإخبار السلطات الأمنية التي حضرت إلى عين المكان.

وبعض إجراءات بحث مكثفة، تمكنت السلطات المختصة من العثور على المولود المختطف بمنزل إحدى السيدات، بعد ان استقدمه الوسيط الذي يعمل لفائدة المشتبه فيه الرئيسي وهو طبيب نساء يملك عيادة خاصة، والمعالج للسيدة المذكورة التي وجد الرضيع لديها.

وأفادت المعطيات الأمنية أن الطبيب المتهم كان يعالج السيدة من مشاكل الإنجاب، وقد قام بسرقة الطفل لتسليمه إياها مقابل مبلغ من المال.
وما زال التحقيق متواصلا بعد اعتقال الطبيب والمشاركين في عملية السرقة، فيما تخضع الأم، التي وضعت مولودها بعد عملية قيصرية، إلى علاج نفسي بعد الحادث، وهي أم لطفلين، تبلغ من العمر 35 سنة، وتقطن بدوار كوكو بجماعة تسلطانت.

شاهد أيضاً

المبعوث الأممي يعلن تصميمه على حل نزاع الصحراء الغربية

أعرب هورست كولر، المبعوث الأممي إلى الصحراء الغربية، اليوم الخميس، عن تصميمه على تسوية النزاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *