الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / المناخ هو سبب تعفن الأضاحي؛ هل يستطيع أخنوش أن يقنع بذلك أعلى سلطة في البلاد؟

المناخ هو سبب تعفن الأضاحي؛ هل يستطيع أخنوش أن يقنع بذلك أعلى سلطة في البلاد؟

أكد عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات أمام لجنة القطاعات المنتجة بمجلس النواب يومه الخميس، تقارير مرؤوسيه حول تعفن أضاحي العيد التي حملت حالة الطقس الحارة نسبيا و طريقة تخزين اللحوم مسؤولية ذلك ليصبح تحت الانتقادات اللاذعة من جديد على شبكات التواصل الاجتماعي وعلى رأسها الفيسبوك.

وتداول عدد من الفيسبوكيين في تصريحات أخنوش متسائلين عن المعطيات العلمية الدقيقة لربط حرارة الجو التي لم تتجاوز الثلاثون درجة في الرباط مثلا، مع تعفن اللحوم في نفس اليوم مع العلم أن الناس سبق أن ذبحوا في درجات حرارة أكبر خلال السنوات الماضية وخلال هذه السنة في مناسبات عديدة كولائم الأعراس وغيرها. أجاب العديد من المعلقين أن الأمر واضح مرتبط بطريقة التسمين الخاصة والسريعة لإعداد الأضحيات العيد بغية الربح السريع، وأن طريقة التعليف مشبوهة. كما أكدوا أن علم البيطرة يجيب على أن تغير لون اللحوم مرتبط بوجود مواد كيميائية لاعلاقة لها بالحرارة.

كما يسلم تصريح أخنوش من تهكم بعض النشطاء الذين تساءلوا عن “اللون الذي يكون قد أصبح عليه لون الأضاحي في صحرائنا او في شبه الجزيرة العربية أم أن أولئك لهم قدرات خاصة وأدوات تخوين غير متوفرة لدينا”. فيما خمن آخرون في الطريقة التي يكون أخنوش قد عرض بها الموضوع على أعلى سلطة في البلاد التي “لا شك أنها تكون قد طلبت تقريرا عن هذه الواقعة المضرة بصحة الأمة، فهل يا ترى اقتنعت بحيلة المناخ والأضحية أم سيكون لها قرار آخر مع قرب الدخول السياسي لأن الحجة غير مقنعة بتاتا بل فيها نوع من استصغار ذكاء المغاربة” حسب مدونين فيسبوكيين.

ابراهيم حركي

شاهد أيضاً

المبعوث الأممي يعلن تصميمه على حل نزاع الصحراء الغربية

أعرب هورست كولر، المبعوث الأممي إلى الصحراء الغربية، اليوم الخميس، عن تصميمه على تسوية النزاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *